Top Guidelines Of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



استخدام الشامبو بناءً على نوعيّة شعر الطفل، فإذا كان شعر الطفل جافاً يُستخَدم الشامبو المُرطب لمنح الشّعر الترطيب اللازم.

العناية بالشعر بعد التمليس افضل حناء للشعر الاطفال شارك المقالة

بعد الانتهاء من حمام الزيت، اغسلي شعر طفلتك بشامبو الأطفال، فهو لا ينظف شعر طفلتكِ فقط، ولكن يرطبه ويحافظ على الزيوت والفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة في الشعر، ليمنحه ملمسًا صحيًا خاليًا من الجفاف.

فوائد زبده الشيا للشعر و البشره و الشفاه وافضل المنتجات

عدم وضع أي كريمات صناعية على شعر الطفل، إلا بعد استشارة الطبيب.

تغطية شعر الطفل بقبعة بلاستيكية عند الذهاب إلى برك السباحة المختلفة، نظراً لاحتوائها على كميةٍ من الكلور، والذي يسبب تقصف الشعر.

استخدمي شامبو الأطفال مرة واحدة في الأسبوع، ولا داعي لاستخدام البلسم في كل مرة تغسلين فيها الشعر.

يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية لحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الأطفال مثل التساقط والتجعيد، وإليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من الزيوت التي ننصحك باستخدامها:

تمت الكتابة بواسطة: مريم مساعدة آخر تحديث: ١٢:١٧ ، ٢٩ أبريل ٢٠١٨ ذات صلة علاج الشعرالخشن عند الأطفال

معلومات إضافية بعد الانتهاء من غسل الشعر، لا تجففي شعرها بفركه بالمنشفة، بل لفي المنشفة حوله واضغطي عليه، فالفرك الشديد يؤدي لجفافه وتقصفه وتشابكه.

وقد تجدين أن العديد من الامهات يسرحن شعر بناتهن لدى مصفف الشعر، ولكن هذا الامر خاطئ لأنه يؤثر على نمو الشعر لديها، ويمكن أن يسبب المشاكل الكبيرة على المدى البعيد.

حلق شعر الطفلة بعد إتمام سبعة أيام من عمرها للتخلص من جميع الشعر السابق الضعيف وهذا يزيد من قوته.

تكرار عملية غسل الشعر تختلف من موسم لأخر، ففي الصيف يمكن غسل شعر الطفل ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن في الشتاء لا يجب زيادة عدد مرات غسل الشعر عن مرتين في الأسبوع.

وبمجرد خروج الطفل من مرحلة حديثي الولادة التي تحتاجين خلالها إلى تحميمه مرة واحدة فقط في الأسبوع، اغسلي شعره كل يومين أو ثلاثة أيام، وتأكدى من استخدام الماء الفاتر وشامبو الأطفال الرقيق، حيث يمكن أن يسبب تراكم الأوساخ على فروة رأس طفلك إلى الجفاف، مما قد يبطئ نمو الشعر.

Report this wiki page